زيروا اكستروجن

وسوم

اكستروجن شيبس انتاج كورن فليكس تجهيز مصانع سناك من الألف الى الياء خط إنتاج رقائق بطاطا الشيبس خط انتاج اصابع ذرة محشية خط انتاج البفك خط انتاج البوب كورن خط انتاج البوب كورن اوتوماتيكي بالكامل خط انتاج الذرة النفاشة المحشية خط انتاج الشيبس في تركيا خط انتاج الطرابيش خط انتاج الفوشار خط انتاج الكورن فليكس خط انتاج الكورن فليكس اوتوماتيك بالكامل خط انتاج بيليت الذرة خط انتاج ذرة خط انتاج شيبس البليت خط انتاج شيبس الذرة خط انتاج شيبس الذرة المحشية اوتوماتيكي بالكامل خط انتاج شيبس الذرة اوتوماتيكي بالكامل خط انتاج شيبس الطرابيش خط انتاج شيبس محمص خط انتاج طرابيش الشيبس المقلية خط انتاج منتفخات الذرة المحشية خط شيبس خط شيبس صناعة تركيا خط شيبس مقلي خط قلي البليت خطوط الشيبس خطوط انتاج الشيبس في تركيا خطوط انتاج الكورن فليكس خطوط انتاج ذرة منفوشة خطوط انتاج شيبس الذرة خطوط انتاج شيبس الذرة المحشية خطوط انتاج شيبس اوتوماتيك بالكامل خطوط انتاج طرابيش الشيبس المقلية خطوط انتاج غذائية خطوط انتاج كورن فليكس متطورة خطوط شيبس خطوط شيبس زيروا اكستروجن خطوط قلي شيبس البليت شيبس الذرة صناعة خطوط الشيبس صناعة شيبس الذرة مصانع عملاقة

لماذا الستانلس ستيل

360 مشاهدات

 

 

لماذا يجب دائما اختيار الستانلس ستيل 

 

 

 

يعد اختيار معدن الستانلس ستيل( الفولاذ المقاوم للصدأ) اختيار النخبة حيث أنه من أفضل المعادن صحيا

ولا يتفاعل مع أي من مكونات الغذاء بكافة أنواعه , كما أن معدن الستانلس ستيل طارد للحشرات و كل الميكروبات.

الستانلس ستيل أو الفولاذ المقاوم للصدأ سمي تناسبا مع كونه نوع من المعادن التي تمتلك قدره فريدة من نوعها في مقاومة  البقع و التآكل.

القيم الفريدة التي يقدمها الستانلس ستيل تجعله مرشح قوي عند اختيار المواد.

قد يقلل أو يتغاضى المهندسون و المتخصصون و المصممون عن هذه القيم أو المميزات لما يرونه من زيادة في تكلفة الستانلس ستيل.

لكن بالنظر إلى العمر الافتراضي لمشروع ما فإن الستانلس ستيل يعد أفضل قيمه مختارة .

في السبائك ذات الدرجات الأقل يقاوم الستانلس ستيل التآكل في بيئات الخلاف الجوي و المياه النقية ,

أما في حالة السبائك ذات الدرجات الأعلى يستطيع أن يقاوم التآكل في البيئات الأكثر تعرضا للأحماض , المحاليل القلوية و الكلور .

ونحن في ZIRVE نضمن لكم  بشكل دائم وصارم بان كافة الآلات والمنتجات المصنعةضمن الشركة من الستانليس ستيل الغذائي بالكامل

 

 

 

تاريخ إكتشاف الستانلس ستيل

 

تم التعرف على مقاومة التآكل من سبائك الحديد والكروم في عام 1821 من قبل عالم المعادن الفرنسي بيير بيرتيير، الذي أشار إلى مقاومتها لبعض الأحماض واقترح استخدامها في أدوات المائدة. لم يتمكن علماء المعادن في القرن التاسع عشر من إنتاج مزيج من الكربون المنخفض والكروم العالي الموجود في معظم أنواع الفولاذ غير القابل للصدأ الحديثة، وكانت سبائك الكروم العالية التي كان بإمكانها إنتاجها هشة إلى حد يجعلها غير عملية.

في عام 1872، قام الإنجليزيان كلارك و وودز بتسجيل براءة اختراع سبيكة التي تعتبر اليوم من الفولاذ المقاوم للصدأ.

في أواخر عام 1890 قام هانز غولدشميت من ألمانيا بتطوير عملية من الألمنيوم الحراري (thermite) لإنتاج الكروم الخالي من الكربون. بين عامي 1904 و 1911، أعد العديد من الباحثين، وخاصة ليون غويليه من فرنسا، السبائك التي تعتبر اليوم من الصلب غير القابل للصدأ.
في عام 1911 أفاد فيليب مونارتز عن العلاقة بين محتوى الكروم والمقاومة للتآكل. في 17 أكتوبر 1912، قام مهندسو شركة Krupp Benno Strauss و Eduard Maurer بتسجيل براءة اختراع الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي.

حدثت تطورات مماثلة في الوقت نفسه في الولايات المتحدة، حيث كان كريستيان دانتسيزين وفريدريك بيكيت يصنعان الفولاذ المقاوم للصدأ من الحديد. في عام 1912 تقدم Elwood Haynes بطلب للحصول على براءة اختراع أمريكية على سبيكة من الفولاذ المقاوم للصدأ martensitic ، والتي لم يتم منحها حتى عام 1919.

في عام 1912، اكتشف هاري بريرلي من مختبر براون-فيرث البحثي في ​​شيفيلد بإنكلترا، بينما كان يبحث عن سبيكة مقاومة للتآكل لبراميل البندقية سبيكة من الصلب غير القابل للصدأ وتم الإعلان عن هذا الاكتشاف بعد عامين في مقال نشر في صحيفة نيويورك تايمز في 1915 في صحيفة نيويورك تايمز. وقد تم تسويق هذا المعدن فيما بعد تحت العلامة التجارية “ستايبرتي” من قبل فيرث فيكرز في إنجلترا، تقدم بيرلي بطلب للحصول على براءة اختراع أمريكية خلال عام 1915 ليجد أن هاينز قد سجلت بالفعل براءة اختراع. جمعت برايرلي وهاين تمويلهما وشكلت مجموعة من المستثمرين شركة الفولاذ المقاوم للصدأ الأمريكية، التي يوجد مقرها في بيتسبيرج بنسلفانيا.

 

 

أنواع الفولاذ المقاوم للصدأ

 

يُقسم الفولاذ المقاوم للصدأ حسب التركيب إلى أربع مجموعات رئيسية تختلف عن بعضها البعض في مقاومتها للتآكل وخواصها الميكانيكية وكذلك كلفتها وفي استخدامتها الصناعية أيضاً، وكل نوع يُشار إليه برقم يسمى الرقم الدال حسب الأنظمة المختلفةعالمياً.

 

 

  •  الفولاذ المقاوم للصدأ المارتنسايتي “Martensitic stainless steel”

تتميز سبائك هذه المجموعة باحتوائها على الكربون وهي قابلة للممغنطة وقابلة للّحام بشكلٍ منخفض، ومقاومة تآكلها معتدلة، حيث أن مقاومة التآكل لسبائك هذه المجموعة هي أقل من سبائك المجموعتين الثانية والثالثة، كما أن مقاومة الشد والصلابة لها تكون عالية لذلك فهي تستخدم في الأغراض التي تتطلب مقاومة شد وصلابة عاليتين ومقاومة تآكل معتدلة نسبياً.
تُستخدم في صناعة أجزاء الصمامات ومحامل الكريات مثل السبيكة 440 وتستخدم أيضاً السبيكة 420 لصناعة الأدوات الجراحية.

 

 

 

  •  الفولاذ المقاوم للصدأ الفرّيتي “Ferritic stainless steel”

يحتوي هذا النوع على نسبة عالية من الكروم مقارنة مع الأنواع الأخرى. ومن أشهر أنواع سبائك هذه المجموعة هي السبيكة 430 والتي تتميز بمقاومة تآكل جيدة في الجو ،لذات فإنها تستعمل بشكل واسع في صناعة أجزاء زخارف السيارات وفي مصانع أكسدة الأمونيا وفي صناعة أدوات الطعام المنزلية مثل الصحون والقدور وكذلك الثلاجات والغسالات، أما النوعان (422) و(446) يتميزان بمقاومة الكبريت نظرا لوجود نسبة عالية من الكروم.

وحديثاً ظهر نوع آخر لهذه المجموعة وهو الفولاذ المقاوم للصدأ الفرّيتي العالي النقاوة الذي يحتوي نسبة ضئيلة جداً من الكربون والنتروجين وأهم ما يمتاز به هو الخواص الميكانيكية العالية لمنطقة اللحام التي تفتقر إليها السبائك الأخرى. وأهم المظاهر الحسنة لسبائك هذه المجموعة هي مقاومتها للتآكل الإجهادي خاصة في الماء الذي يحتوي على الكلوريدات.

الذي يحتوي على الكلوريدات.

 

 

 

  •  الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي “Austenitic stainless steel”

أو كما يعرف بالسلسلة (200) و(300)، إن سبائك هذه المجموعة هي أكثر أنواع الفولاذ المقاوم للصدأ استعمالاً نظراً لما تمتاز به من خواص ميكانيكية ومقاومة تآكل جيدتين ويمكن أن تكون ملحومة كما أنها غير مغناطيسية ولا تتصلد عند التبريد السريع ذلك لاحتوائها المنغنيز والنيكل والنتروجين. نذكر من هذه المجموعة:
* النوع (304) يعتبر أول وأكثر الأنواع استخداماً ويُعرف أيضاً باسم (18/8) لكونه يتكون من 18٪ كروم و 8٪ نيكل.

* النوع (306) يعد ثاني أكثر أنواع السلسلة (300) استخداماً، ويستخدم بشكل أساسي نتيجة قدرته العالية على مقاومة التآكل لكونه يحتوي على 18٪ من كروم و 10٪ نيكل ولهذا السبب فهو يُعرف أيضاً باسم الفولاذ (18/10)، وغالباً ما يُستخدم في السكاكين وتجهيزات المطابخ ذات الجودة العالية.

 

 

 

  •  الفولاذ المقاوم للصدأ المزدوج “Duplex stainless steel”

يحتوي الفولاذ المقاوم للصدأ المزدوج على بنية مجهرية مختلطة من الأوستينيت والفريت، ويتمثل الهدف عادة في إنتاج خليط 50/50، على الرغم من أن النسبة قد تكون 40/60 في السبائك التجارية. يحتوي الفولاذ المقاوم للصدأ المزدوج على ضعف القوة تقريباً مقارنة مع الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي وأيضاً مقاومة محسنة للتآكل الموضعي، خاصةً تأليب الصدوع والتآكل والتصدع للتآكل. وهي تتميز بالكروم العالي (19-32٪) والموليبدينوم (حتى 5٪) ومحتويات النيكل الأقل من الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي.

 

 

مميزات تكنولوجيا الستانلس ستيل

 

  • مقاومة التأكل

في السبائك ذات الدرجات الأقل يقاوم الستانلس ستيل التآكل في بيئات الخلاف الجوي و المياه النقية ,

أما في حالة السبائك ذات الدرجات الأعلى يستطيع أن يقاوم التآكل في البيئات الأكثر تعرضا للأحماض , المحاليل القلوية و الكلور .

 

 

  • سهولة التشكيل

طبقا لتقنيات صنع الصلب الحديثة فإنه يمكن قص, لحم و تشكيل الستانلس ستيل بنفس سهولة المعادن التقليدية.

 

 

 

  • المقاومة

التكوين المجهري  لسلسلة 300 يوفر درجه عاليه من المقاومة في درجات الحرارة المرتفعة و حتى درجات الحرارة الأقل من الصفر بكثير

مما يجعل الستانلس الستيل مناسب بشكل خاص للتطبيقات المبردة.

 

 

 

  • القيمة على المدى الطويل

في حالة النظر إلى إجمالي تكاليف دورة الحياة فإن الستانلس ستيل غالبا ما يعتبر الاختيار الأقل تكلفه من حيث المادة.

 

 

 

  • طول العمر الافتراضي

لفولاذ المقاوم للصدأ لا يتلاشى أو يفقد لونه على مر الزمن .

كما انه مقاوم للصدأ و للبقع, لذلك سوف يحافظ على بريقه ويحافظ على كل من الصفات الجمالية لعدة سنوات قادمة.

 

 

 

  • مقاومة الجراثيم

لأن الفولاذ المقاوم للصدأ غير قابلة للاختراق , فإنه يقاوم البكتيريا والجراثيم بفاعليه أكثر من الأسطح الخشبية أو البلاستيكية.

الستانليس ستيل ينظف باستخدام الماء العادي بعد الستانليس ستيل ينظف باستخدام الماء العادي بعد استعماله ,

و يعد اختيارا جذابا للمنازل التي يتواجد بها الأطفال الصغار أو لأي شخص يريد أن يحافظ على المطبخ نظيفا و نقيا قدر الإمكان.

 

 

  • جماليا

يمكن للستانلس ستيل أن يكمل أو يتناسق تقريبا مع أي مطبخ أو تصميم منزل,و أناقته و لمعانه يجعله قبل للتوازن مع الخشب و البلاستيك.

الستانلس ستيل جماليا يمكن استخدامه كسطح على أي مجموعة متنوعة من التطبيقات ,

بما في ذلك غسالة الصحون ،والغسالات ، المجففات، أعلى الكونتر، الثلاجات والمجمدات .

 

 

 

  • لا يتفاعل مع النكهات أو الأطعمة

الستانلس ستيل يعتبر واحد من أكثر الأسطح الصحية المتوفرة ,لذلك أي أطعمة أو مادة قد تتلامس مع السطح لا تجذب الأوساخ أو الجراثيم.

الستانلس ستيل لا يتفاعل مع أي أطعمة يمكن استخدامها أثناء إعداد الوجبة والطهي.

 

 

 


تواصلو معنا مباشر

+90 530 148 56 65

Office Zirve Call +90 342 999 49 58

@zirveextrusion

تواصلو معنا مباشر


هل ترغب بالحصول على المزيد من المعلومات ؟

يمكنك ترك معلوماتك بالضغط على الزر وادخال بياناتك واستفسارك لنقوم بالتواصل معكم في اقرب وقت

aqaratturkey whatsapp تواصل مباشر